ها
(( يانفر انا فيه سفر بعد يومين إن شاء الله فيه يرجع روح مكه
مافيه زعلان يازبون ))
********
بهذه العبارات المكتوبه على قطعة كرتون ، والموضوعه على واجهة محل إعتذر عامل مغسلة ملابس من زبائنه وإذا كان البعض قد إعتبروا هذه القصه واحده من الطرف اللطيفه التي تحدث من العماله ، فإنني اراها بشكل مختلف ،
فهذا العامل البسيط إحترم عملاءه ، وكتب لهم إعتذارا واضحا
لا كذب فيه ولا لف ولا دوران ،الرجل أراد أن يذهب لمكه لأداء العمره ، فكيف سيبلغ هذه الرغبه لكل رواد مغسلته إلا بهذه الطريقه العفويه ، !!
لو سألنا أنفسنا ... كم من موظف في دوائرنا الحكوميه يكتب على مكتبه مثل هذه العباره ؟؟؟
كم من طبيب في مستشفياتنا الحكوميه وكم من أساتذه في الجامعات يمارس مثل هذا السلوك التلقائي ؟؟؟
لماذا لا يكون عامل المغسله هذا قدوه لكل هؤلاء الموظفين ؟؟
فكما أن الزبائن سيتعطلون لمدة يومين وربما قد لا يكون عند أحدهم ثوبا غير الذي في المغسله .
فإن المعاملات ومواعيد المراجعه
ومتابعة الدروس ، قد تتعطل بشكل كبير
وقد يدفع المتضرر ضريبه باهضه صحيه أو ماليه أو علميه .
فلماذا هذا الإنسان البسيط يعتذر . والمتعلمون والأطباء وغيرهم
لا يعتذرون ؟؟
سأترك لكم حرية النقاش